موقع نهضة الامام الحسين (ع) بنظرة عصرية للشيخ عبدالامير البديري
نرحب بكم زوارنا الاعزاء في موقع نهضةالامام الحسين(ع) بنظرة عصرية فاهلا ومرحبا بكم
موقع نهضة الامام الحسين (ع) بنظرة عصرية للشيخ عبدالامير البديري
نرحب بكم زوارنا الاعزاء في موقع نهضةالامام الحسين(ع) بنظرة عصرية فاهلا ومرحبا بكم
موقع نهضة الامام الحسين (ع) بنظرة عصرية للشيخ عبدالامير البديري
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


افكار حوارية نقاشية انتقادية
 
الرئيسيةانت الزائر رقمأحدث الصورالتسجيلدخول
مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بين النص القرآنى وتفسير المفسرين
كمال الحيدري  Empty11/6/2011, 9:14 pm من طرف المدير العام

» المرجعية الدينية بين الرشيدة وغير الرشيدة فى العراق
كمال الحيدري  Empty11/6/2011, 9:12 pm من طرف المدير العام

» التشيع العلوى والتشيع الصفوى/الحلقة الأولى
كمال الحيدري  Empty11/6/2011, 9:08 pm من طرف المدير العام

» زيارة عاشورا
كمال الحيدري  Empty10/25/2011, 2:29 am من طرف المدير العام

» الأديان من صنع البشر
كمال الحيدري  Empty10/25/2011, 2:20 am من طرف المدير العام

» جدلية جزئية البسملة في الفاتحة وعدمها
كمال الحيدري  Empty10/25/2011, 1:59 am من طرف المدير العام

» تشويه صورة النماذج العليا
كمال الحيدري  Empty10/25/2011, 1:54 am من طرف المدير العام

» تحجيم القضية الحسينية
كمال الحيدري  Empty10/25/2011, 1:50 am من طرف المدير العام

» العاطفة في عاشوراء
كمال الحيدري  Empty10/25/2011, 1:28 am من طرف المدير العام

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 75 بتاريخ 10/13/2024, 9:12 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام
كمال الحيدري  Emptyكمال الحيدري  Emptyكمال الحيدري  I_vote_lcap 

 

 كمال الحيدري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 681
تاريخ التسجيل : 19/05/2011

كمال الحيدري  Empty
مُساهمةموضوع: كمال الحيدري    كمال الحيدري  Empty10/5/2011, 11:52 pm



(آية الله ) كمال الحيدري , مدرس في الحوزة العلمية في قم ، ولد في كربلاء عام 1956 , وأكمل دراسته الأبتدائية والمتوسطة والثانوية فيها , ثم انتقل الى النجف للدراسة في كلية الفقه فتخرج فيها عام 1978 حاصلاً على البكالوريوس .

ألتحق بالدراسة الحوزوية بكربلاء , فأتم المقدمات والسطوح ليعود الى النجف يدرس فيها السطوح العالية , وحضر لخمس سنوات دروس ( ابو القاسم الخوئي ) و ( محمد باقر الصدر ) و ( علي الغروي ) وغيرهم .

لبس العمامة بناءاً على طلب من محمد باقر الصدر عندما كان يدّرسه بحث الخارج .

ترك العراق وأستقر في قم ليستفاد فيها من دروس الفقه والأصول على يد ( آية الله العظمى ) الميزرا جواد التبريزي .

قاد عام 1982 انشقاقاً عن منظمة العمل الأسلامي التي أسسها محمد الشيرازي عام 1968 , لما عرف عن الحيدري من حب الرياسة , وكانت المنظمة في صراع مع حزب الدعوة اذ بينما كان يتهما بانها صنيعة المخابرات الأمريكية , وعميلة للنظام الليبي , فقد كانت المنظمة تتهم الدعوة بالعمالة للبريطانيين ! .

للحيدري مؤلفات كثيرة تجاوز عددها الثلاثين كتاباً في الفقه وأصول الفقه , والمنطق , وعلم الكلام , والعرفان , والتفسير .

له اهتمام خاص بالفلسفة والعرفان , وهو يقول : " اننا نتخذ الفلسفة جسراً للوصول الى معارف أهل البيت " ومثل هذا المنهج كان يعتبره شيخ الأسلام ابن تيمية من مناهج اهل البدع ( الذين لا يعتمدون على كتب التفسير المأثورة والحديث واثار السلف .. أنما يأخذون ما في كتب الفلسفة وكتب الادب واللغة ) , ويقول الحيدري أيضاً أن " العقل والمنطق يدلان معرفة علم البيت " .

من أرائه , أن الأمام له أدوار وفوائد ومسؤوليات وأدواره لا تنحصر في الأدوار الظاهرية , بل توجد أدوار باطنية ملكوتية , ومن أهم فوائد وجود الأمام , أنه لو لم يكن موجوداً لما بقى هذا العالم على صلاح " , وهو يستخدم أسلوباً ظاهر الألتواء في أثبات ما يعتقده الشيعة , فقد سُئل عن سبب عدم ذكر اهل البيت في القرأن الكريم , فكان من جملة جوابه :

" الاول : انه لو ذكر لما أثر، الأمر الثاني أنه لو ذكر لكان تطبيقه مشكل جداً , الثالث : في أعتقادي بان هناك خطورة شديدة تتولد على القران الكريم , وذلك بأعتبار أن أولئك الذين كانوا يريدون ان يغصبوا الخلافة بعد رسول الله لم يكن لهم طريق الا ان يرفعوا الأيات المرتبطة بعلي واهل البيت , ويكتبون كتاباً خالياً من أسماء اهل البيت عليهم السلام , ونتيجة هذا الذكر , أن يوجد قرأن ثانٍ , قرأن مرتبط باتباع أل البيت , وقرأن مرتبط بعموم المسلمين , فيقع الأختلاف في هذا الكتاب السماوي , وحفظ وحدة القرآن الكريم اهم من ذكر الأسماء " ! .

وهو يزعم ان فاطمة افضل من الأنبياء , مع قوله انها ليسة امامة , وقد سأله الشيخ عبد الرحمن دمشقية عن رايه هذا في أتصال معه من خلال قناة المستقلة , فقال الحيدري " نعم هذا كلامي وصوتي لكن هؤلاء يدلسون علينا ويكذبون " اعادها ثلاث مرات , فقال له دمشقية , انت الأن موجود فأخبرنا هل تعتقد بذلك ؟ فتهرب من الأجابة مما أضطر مدير الحوار الدكتور محمد الهاشمي الى قطع الأتصال .

ومن مبالغاته وغلوّه , قوله في امتداح كتاب ( موسوعة الأمام المهدي عج ) الذي آالفه محمد صادق الصدر , " لا يوجد في تاريخ الشيعة كتاب حول الأمام المهدي بهذه الأمكانية والتفصيل , وان كتابة السيد لهذا الكتاب على الرغم من صغر سنه , لا يخرج عن امرين , الأول " ان السيد بعرفانه ومكاشفاته قد أخذ الكتاب عن اللوح المحفوظ , الثاني : أن الأمام المهدي ( عج ) قد وقف على رأسه , وقال له : أكتب يا محمد " !.

والحيدري يتجنب المناظرات المباشرة , لكنه يبث ما عنده من خلال محاضرات مسموعة ومرئية من اذاعة طهران , وقناة الكوثر الفضائية في المقام الأول , وتهرب من دعوة الشيخ عدنان عرعور للمشاركة في مناظرة في قناة صفا الفضائية , سواء بالحضور المباشر , او الأتصال , وقال ( اتركوا لي المجال أتحدث بما معي لحلقة او حلقتين ثم قولوا رأيكم وهكذا ) .

له خصومة قوية مع اليعقوبي , ولما سُئل عنه قال " أذا كان عندك دين فتوقف , واذا كان عندك علم فانتظر " .

وبالعكس , فقد سُئل الشيخ ياسر الحبيب الكويتي المقيم في لندن , بعد هروبه من الكويت , سُئل عن الحيدري , فرد مكتبه على السائل بقوله : " هو محل تحفظ من الشيخ .. "

كمال الحيدري قليل التدخل في السياسة , ويعتبر نفسه مثلما يعتبره مؤيدوه فيلسوفاً , وحكيماً , ومن العارفين , لذا يتجنب الدخول في الصراعات , مع ما لديه من حدة طبع ومن تكبر .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nore.rigala.net
 
كمال الحيدري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أديب كمال الدين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع نهضة الامام الحسين (ع) بنظرة عصرية للشيخ عبدالامير البديري :: المنتدى الاول :: قسم حقائق مخفية-
انتقل الى: